جديد اخر اخبار حافز المطور "حافز 2 - حافز صعوبة الحصول علي عمل"
اخر اخبار حافز المطور "حافز 2 - حافز صعوبة الحصول علي عمل"
اخبار حافز 2/ اليوم - أوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" إبراهيم آل معيقل أن "حافز صعوبة الحصول على عمل " يتمحور حول دعم الجادين في البحث عن عمل في مسيرة بحثهم من خلال برامج التأهيل والتدريب، ومن خلال المساندة في الحصول على وظيفة عبر قنوات طاقات المختلفة، وأخيراً توفير مخصص مالي أثناء فترة البحث عن العمل لمساعدتهم في عملية البحث، مشدداً على أن المخصص المالي لا يتمحور حول دعم المحتاجين والمعوزين الذي يعتبر من مهام وزارة الشؤون الاجتماعية في إطار برامج الضمان الاجتماعي.

وأن تنظيم سوق العمل السعودي ومعالجة البطالة بتوظيف الطاقات الوطنية المنافسة بما يعززها وينمي الاقتصاد الوطني يحظيان باهتمام كبير من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله -وهو ما يتضح في كم ونوع البرامج التي تنفذها وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية المعنية والتي تتضافر جميعاً لتنظيم وتطوير سوق العمل وحماية وتنمية كافة عناصره على حد سواء.

وقال آل معيقل: "أتشرف نيابة عن زملائي في صندوق الموارد البشرية ونيابة عن الشباب السعودي عموماً والباحثين الجادين عن العمل على وجه الخصوص أن أرفع خالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين -حفظهما الله-على إقرار استحداث برنامج "حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل" ليُضاف إلى منظومة الدعم الكبير الذي يحظى به سوق العمل في المملكة العربية السعودية".

وأشار إلى أن قرار مجلس الوزراء باستحداث برنامج "حافز" للذين يواجهون صعوبة في الحصول على عمل، يشمل فئات عمرية لمْ تكن مُدرجة في البرنامج السابق من حافز (البحث عن عمل )، حيثُ أصبحت الفئة العمرية التي تتراوح بين سن الـ (35 ) والـ (60 ) عامًا من الفئات المُستفيدة من منافع هذا البرنامج. وفي الوقت نفسه يشمل الفئة من (20) حتى (35) عاماً التي توقفتْ عنهم إعانة الـ 2,000 ريـال، في حال انطبقت عليهم شروط البرنامج. كما يسمح "حافز صعوبة الحصول على عمل" للمقيمين في دور الرعاية بالاستفادة من البرنامج. لافتا إلى أنَّ دعم حافز البحث عن عمل أو حافز صعوبة الحصول على عمل لا يقتصر على تقديم مخصص مالي لفترة زمنية فقط بل يقدم خدمات التدريب والتوظيف عن طريق قنوات طاقات، مشيرا إلى أن صندوق تنمية الموارد البشرية يرفع شعار " للجادين فقط " حيث يشكل جدية البحث عن عمل المعيار الأهم في الحصول على خدمات ومنافع الصندوق.

وأعلن مدير عام الصندوق أنَّ موعد التسجيل في البرنامج الجديد سيكون خلال (90) يوما من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء، وسيقوم " هدف" خلال هذه الفترة بتهيئة كافة المتطلبات اللازمة لإطلاق البرنامج إضافة لتعريف المستفيدين بأهدافه وأهم اشتراطاته ولوائحه التنظيمية والتي سيتم الإعلان عنها في غضون الأسابيع القادمة. وأضاف أنَّ حافز صعوبة الحصول على عمل يوفر مخصصاً مالياً شهرياً للمستفيدين منه (لمدة عام هجري) يبلغ في الأربعة أشهر الأولى منه 1,500 ريـال شهرياً، ثم 1,250 شهرياً في الأربعة أشهر التالية، ويصل المخصص إلى 1,000 ريـال شهرياً خلال الأربعة الأشهر الأخيرة من العام، كما يقدم البرنامج للمستفيدين منه برامج التدريب والتأهيل بهدف تطوير مهارات وقدرات الباحثين الجادين عن عمل من خلال قنوات تأهيل وتدريب وتوظيف الكترونية وصفية وتدريب عملي في أماكن العمل وغيرها.
ونوَّه آل معيقل إلى أنه تم تسهيل عملية التقديم للبرنامج من خلال تقليل البيانات المطلوبة في مرحلة التسجيل والاكتفاء بتعبئة بيانات السيرة الذاتية للتحقق من الأهلية، كما أنَّ البرنامج لا يشترط إكمال بيانات الحساب البنكي عند التقديم الأمر الذي من شأنه تخفيف العبء على المتقدمين والبنوك المحلية وسيتم طلب رقم الحساب البنكي بعد التأهل ولإتمام عملية الصرف. وأضاف أنَّ التنظيم الجديد يسمح بإلغاء تخفيض الإعانة الناتج عن مخالفات سابقة، حيث أن الإلغاء يتم بعد مرور فترة ثلاثة أشهر دون وقوع مخالفة جديدة، وذلك للتحقق من معيار الجديّة مؤكدًا أن البرنامج سيعتمد على نظام دقيق للدفع يطبق إلكترونياً دون تدخل بشري.



شـــاهـــد ايـضـــا:

حل مشكلة حافز حفظ و اغلاق التدريب الالكتروني حافز شرح مصور وأكيد

حل مشكلة حافز اسم المستخدم أو الرقم السري غير صحيح حافز الموقع الرسمي hafiz.gov.sa

بعد مشاكل حافز والتوقفات التقنية: توكيل حافز لشركات تقنية مختصة ومحترفة لتطوير وتحسين بوابة حافز

صرف أولى استحقاقات "حافز صعوبة الحصول على عمل" 5شعبان 1435

حافز التحقق من الاهليه

حل مشكلة موقع حافز مايفتح اليوم - حافز 1435هـ,2017م

التسجيل في حافز جديد ‘‘مكافأة الجدية للعمل” 24 الف ريال

حافز: مسح المخالفات من ملفات 34 ألف مستفيد من برنامج حافز

بدء التسجيل في حافز صعوبة الحصول علي عمل

اسباب تخفيض او ايقاف اعانة حافز المالية - شرح بالصور

إقرار حافز جديد صعوبة الحصول على عمل من 20 حتى 60 عاماً

التسجيل في خدمة اخبار حافز لتصلك عبر ايميلك مجانا

توضيح الفرق المالي بين حافز 2 المطور وحافز البحث عن عمل

اخر اخبار حافز المطور لا تحديث لبيانات حافز ودخول الإنترنت لاستبيان الجدية

حافز المطور شرط دخول المستفيدين أسبوعيا لصفحاتهم لمتابعة الفرص الوظيفية

القيمة المالية لـ حافز المطور "حافز صعوبة الحصول على العمل"

حافز المطور عمر المتقدم من 20 الى 60 سنة

عامان بعد حافز : النساء أكثر المستفيدات والأزواج والتجار هم الرابحون

شروط الحصول على حافز المطور "حافز 2"

حافز المطور مزايا جديدة : سيكون بامكانك تصحيح المخالفات

اخر اخبار حافز المطور "حافز 2 - حافز صعوبة الحصول علي عمل"

رابط موقع التسجيل في حافز المطور "حافز 2"

موعد التسجيل في حافز المطور "حافز 2"

شرح التسجيل في حافز وحلول لكل مشاكل التسجيل في حافز

حافز المطور - أليك كل الأجوبة علي الأسئلة التي تشغل بالك حول حافز 2

موقع التسجيل في حافز المطور وشروط التسجيل حافز المطور

حافز 2 - شروط وضوابط الاستفادة من حافز 2

التسجيل في حافز صعوبة الحصول على عمل

حافز 2 - التسجيل في موقع حافز المطور المميزات بالتفصيل