شرح التسجيل في حافز وحلول لكل مشاكل التسجيل في حافز بالتفصيل
شرح التسجيل في حافز و اجابة لكل الاسئلة التي تدور بعقلك حول التسجيل في حافز
======
سؤال: ما الذي أحتاجه للتسجيل في البرنامج؟
جواب:
للتسجيل الجديد تحتاج الى رقم بطاقة الهوية الوطنية السعودية ورقم هاتف جوال في المملكة العربية السعودية. يرجى ملاحظة ان البرنامج سيطلب منك بيانات اضافية بعد تسجيلك.

سؤال: يمكنك التسجيل لأول مرة من خلال طريقتين:
جواب : إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم الهوية الوطنية إلى الرقم الموحد (500200) للمشغلين الثلاثة للجوال (الاتصالات، موبايلي و زين).
أو
من خلال رابط التسجيل الجديد عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج "حافز" hafiz.gov.sa

سؤال:
ماذا يحدث إذا لم يكن لدي هاتف جوال قبل التسجيل؟
جواب:
على كل متقدم تزويد البرنامج برقم هاتف جوال في المملكة العربية السعودية عند التسجيل لأول مرة في البرنامج بغرض التواصل المباشر و المستمر معه.

سؤال:
حاولت التسجيل و استلمت اخطارا مفاده أن رقم هويتي الشخصية غير صالح . مالذي أفعله لتصحيح هذا الخطأ؟
جواب:
أولا تأكد من إدخال رقم هويتك الشخصية بشكلٍ صحيح. وٕاذا لم تتمكن من تسجيل الرقم، اتصل بمركز الخدمة على الرقم التالي 920011559 حيث يتم التحقق من هويتك وستتلقى المساعدة اللازمة لحل هذه المشكلة.

سؤال:
هل يمكنني تقديم طلبين للمشاركة في البرنامج مع زوجي / زوجتي؟
جواب:
نعم وقد صُمم البرنامج لتقديم الدعم للأفراد الذين يحققون شروط الإستحقاق حتى إذا كانت تربطهم صلات قرابة أو زواج.

سؤال:
هل يتوجب دفع أي رسم للمشاركة في البرنامج؟
جواب:
لا, التسجيل مجاني.

سؤال:
هل أستطيع استخدام رقم جوال أحد الأصدقاء أو الأقارب للتسجيل في البرنامج؟
جواب:
ينبغي أن يدرك المتقدمون أن المعلومات السرية الخاصة بكلٍ منهم كتفاصيل الدخول إلى موقع البرنامج والإخطارات التي تصلهم سترسل إلى الرقم المسجل لدى البرنامج. ولذلك، يمكن استخدام رقم هاتفٍ جوال لا يخص المتقدم نفسه ولكن على مسؤوليته الخاصة.
يستحسن أن يمتلك كل متقدمٍ رقم هاتف جوال خاص به. وٕاذا لم يكن ذلك ممكناً، يمكن استخدام رقمٍ آخر إذا كان المتقدم مسئولاً عن قراءة الإخطارات و الإشعارات ومدركاً للعواقب المتعلقة بوصول شخصٍ آخر إلى معلوماته الشخصية.

سؤال: هل يتم إبلاغ جميع المستفيدين المؤهلين في الوقت نفسه؟
جواب:
لا، فالتبليغ يجري بصورة فردية، مما يعني أن بعض المتقدمين يتلقون نتائجهم قبل أو بعد متقدمين آخرين وذلك لضمان متابعة طلبات المتقدمين بشكل دقيق.

سؤال: لم يستلم المتقدم لبرنامج حافز رقمه السري، هل تم الإنتهاء من عملية إرسال الأرقام السرية؟
جواب:
أولاً تأكد من أنك قمت بعملية التسجيل بشكل صحيح متبعاً الصيغة والقنوات المخصصة لذلك. ثانياً في حال تغيير رقم جوالك قبل استلام الرقم السري الرجاء تحديث رقم جوالك متبعاً الصيغة والقناة المخصصة لذلك. إذا لم تستفيد من الاقتراحات المذكورة، الرجاء الاتصال بمركز الخدمة الخاص ببرنامج حافز على الرقم التالي 920011559 حيث يتم التحقق من هويتك وستتلقى المساعدة اللازمة لحل هذه المشكلة.

سؤال:
هل يستطيع المتقدم أن يلغي طلبه للتسجيل في برنامج حافز؟
جواب:
ينبغي معرفة أن التسجيل في برنامج حافز اختياري.

سؤال:
إذا تم تسجيل عدة أشخاص تحت رقم جوال واحد، كيف يحصل كل منهم على الرقم السري الخاص به؟ هل يجب إعادة التسجيل؟

سؤال:
لم استطع الدخول الى الصفحة الخاصة بي في موقع حافز ويظهر لي بأنه ليس لدي بيانات تسجيل في الموقع ؟
جواب:
في حال امضى المتقدم على تسجيله مدة 3 اشهر او اكثر دون الدخول على صفحته الشخصية او امضى على تسجيله مدة 6 اشهر ولم يقم بالدخول على صفحته الشخصية الا مره واحده فقط سيتم حذف بيانات تسجيله بشكل تلقائي من الموقع .

سؤال:
في حال رغبت بإيقاف طلبي للحصول على اعانة حافز ، مالذي ينبغي علي فعله ؟
جواب:
في حال رغبتك في إيقاف طلبك للحصول على إعانة حافز والاستمرار في الاستفادة من الخدمات الأخرى كالتدريب والتوظيف، يمكنك زيارة ملفك الشخصي على موقع حاقز ( الحالات ) والضغط على ( ايقاف طلب الحصول على الاعانة )لإيقاف طلبك للحصول على المخصص المالي من برنامج حافز، و يمكنك الاستمرار في الدخول إلى حسابك في موقع حافز باستخدام رقم الهوية و كلمة المرور الحالية ، مع العلم بأن طلبك بإ يقاف الحساب سيتم فورا بعد تأكيدك للطلب .

سؤال:
هل يمكنني اعادة تقديم طلب الحصول على اعانة حافز مره اخرى ؟
جواب:
في حال إبلاغك بعدم قبولك في برنامج حافز أو في حالة استبعادك من برنامج حافز بعد قبولك وذلك لعدم استيفائك لشروط الاستحقاق أو في حال تعطيل حسابك اختياريا, يمكنك زيارة ملفك الشخصي على موقع حافز ( الحالات ) والضغط على (اعادة تقديم طلب ) بشرط عدم استنفاذك لدفعات الإعانة المالية الاثني عشر كاملة.مع ملاحظة أن المستبعدين بسبب العقوبات الخاصة ببرنامج حافز لا يمكنهم إعادة تقديم طلبهم .



شـــاهـــد ايـضـــا:

حل مشكلة حافز حفظ و اغلاق التدريب الالكتروني حافز شرح مصور وأكيد

حل مشكلة حافز اسم المستخدم أو الرقم السري غير صحيح حافز الموقع الرسمي hafiz.gov.sa

بعد مشاكل حافز والتوقفات التقنية: توكيل حافز لشركات تقنية مختصة ومحترفة لتطوير وتحسين بوابة حافز

صرف أولى استحقاقات "حافز صعوبة الحصول على عمل" 5شعبان 1435

حافز التحقق من الاهليه

حل مشكلة موقع حافز مايفتح اليوم - حافز 1435هـ,2017م

التسجيل في حافز جديد ‘‘مكافأة الجدية للعمل” 24 الف ريال

حافز: مسح المخالفات من ملفات 34 ألف مستفيد من برنامج حافز

بدء التسجيل في حافز صعوبة الحصول علي عمل

اسباب تخفيض او ايقاف اعانة حافز المالية - شرح بالصور

إقرار حافز جديد صعوبة الحصول على عمل من 20 حتى 60 عاماً

التسجيل في خدمة اخبار حافز لتصلك عبر ايميلك مجانا

توضيح الفرق المالي بين حافز 2 المطور وحافز البحث عن عمل

اخر اخبار حافز المطور لا تحديث لبيانات حافز ودخول الإنترنت لاستبيان الجدية

حافز المطور شرط دخول المستفيدين أسبوعيا لصفحاتهم لمتابعة الفرص الوظيفية

القيمة المالية لـ حافز المطور "حافز صعوبة الحصول على العمل"

حافز المطور عمر المتقدم من 20 الى 60 سنة

عامان بعد حافز : النساء أكثر المستفيدات والأزواج والتجار هم الرابحون

شروط الحصول على حافز المطور "حافز 2"

حافز المطور مزايا جديدة : سيكون بامكانك تصحيح المخالفات

اخر اخبار حافز المطور "حافز 2 - حافز صعوبة الحصول علي عمل"

رابط موقع التسجيل في حافز المطور "حافز 2"

موعد التسجيل في حافز المطور "حافز 2"

شرح التسجيل في حافز وحلول لكل مشاكل التسجيل في حافز

حافز المطور - أليك كل الأجوبة علي الأسئلة التي تشغل بالك حول حافز 2

موقع التسجيل في حافز المطور وشروط التسجيل حافز المطور

حافز 2 - شروط وضوابط الاستفادة من حافز 2

التسجيل في حافز صعوبة الحصول على عمل

حافز 2 - التسجيل في موقع حافز المطور المميزات بالتفصيل