نصائح للتعامل مع البرد والصقيع في الشتاء,البرد والصقيع,البرودة,فصل الشتاء,
نصائح للإستمتاع بفصل الشتاء
1) تحفيز جهاز المناعة : الشتاء من أكثر الفصول التي ينتشر فيها نزلات البرد والأنفلونزا ولتجنب ذلك يجب الإهتمام بتقوية جهازك المناعى بتناول بعض الأطعمة كالخضراوات الورقية والفواكة التي تحتوي علي فيتامين C , و قد يلجأ البعض لتناول حبوب فيتامين C ولكن أثبتت الدراسات العديدة أن الحصول عليه من الفواكه والخضراوات أفضل بكثير في مكافحة نزلات البرد "

2) استمتع بالعالم الخارجي : الخروج من المنزل وممارسة رياضة المشي بالشتاء أخر الأشياء التي يفكر فيها الكثير في الجو البارد ولكن جسدك يحتاج للتعرض لأشعة الشمس للحصول علي فيتامين " د " الهام في الحفاظ علي عظام وأسنان قوية , ويمكنك الحصول علي المزيد من فيتامين " د " من منتجات الألبان والأسماك كالسردين والسلامون والتونة الطازجة.

3) انتبه لشهيتك: مع قصر النهار في فصل الشتاء تتأثر ساعتنا البيولوجية , وأثبت العلماء في سكوتلاند أن قصر فترة النهار يزيد من الشعور بالجوع لذلك انتبه لما تتناوله واحرص علي تناول الوجبات الخفيفة الصحية. 4) احتفظ بأدوية البرد: تكثر الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا في فصل الشتاء لذلك احرص علي توافر بعض الأدوية المناسبة والمسكنات وخافض الحرارة في متناول يدك واحرص على التفرقة بين كلاً من الانفلوانزا ونزلات البرد . 5) المشروبات الساخنة : نتناول بعض المشروبات الساخنة بهدف التدفئة في فصل الشتاء كالشاي والقهوة أو الكابتشينو أو السحلب , ولكن يجب الإنتباه عند تناولهم لإحتوائهم علي سعرات حرارية عالية وعدم الإكثار منهم , ويمكنك تناول الأعشاب عوضاً عنهم. 6) اجعل جو المنزل مريح: بسبب برودة الشتاء يفضل البعض البقاء في المنزل ويمكنك الإستفادة من ذلك بقضاء بعض الوقت مع العائلة أو قراءة كتاب أو دعوة بعض الأصدقاء لقضاء الوقت في المنزل ,ويمكنك إشعال بعض من الباخور الهاديء ليعطيك إحساس بالراحة و الإنسجام .

7) النوم: استمتع بالنوم في جو هادئ ودرجة حرارة مناسبة دون الحاجة لإستخدام أجهزة التكييف لتلطيف الجو. 8) انتبه لحالتك المزاجية: قلة التعرض لضوء الشمس وقصر فترات النهار قد يؤثر علي الحالة المزاجية لدي البعض وعلى مستوى الطاقة فيما يعرف باسم إكتئاب فصل الشتاء وغالباً ما يصيب النساء أكثر من الرجال , تتمثل الأعراض في عدم الرغبة في التواصل الإجتماعي , كثرة النوم في فترات النهار, وكثرة تناول الطعام والشعور بالجوع, ويمكن علاج تلك الحاله بالتعرض للنور الساطع وممارسة بعض الرياضة لتساعد جسمك علي إفراز هرمون الأندروفين الذي يعطيك شعور أفضل تجاه نفسك.

9) حافظ على إنتاجيتك في العمل : لا تتكاسل وقم ببعض الأعمال المطلوبة منك في وقت فراغك فذلك يعطيك شعور جيد تجاه نفسك بالإضافة إلى إنجاز الكثير من الأعمال وتوفير وقت فراغ لاحقاً.

10) كن نشيط: يستطيع الجسم أن يحرق سعرات حرارية أكثر من خلال المشي أو الحركة في فصل الشتاء ليحافظ علي دفئ الجسم, فإحرص على ممارسة الرياضة في فصل الشتاء للحافظ علي لياقتك ونشاطك.

11) انتبه لخطواتك: بغض النظر عن إذا كنت في عجلة من أمرك أو متأخر على ميعاد عملك أو غيره فانتبه لخطواتك خصوصاً في الأيام الممطرة حتى لا تنزلق قدمك بسبب تأثرالطرق بالأمطار.

12) اهتم بصحة بشرتك: المطر والرياح والتدفئة المنزلية كلها عوامل تؤثر علي البشرة وتسبب الجفاف, فيجب الحفاظ علي ترطيب البشرة وإستخدام الكريمات المرطبة , وأحرص علي إستخدام واقي الشمس حتي في الأيام الملبدة بالغيوم.

نصائح للتعامل مع البرد والصقيع في فصل الشتاء
نصائح سريعة لمقاومة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة
وخصوصا في حال عدم توفر وسائل التدفئة كما هو حال بعض اهلنا في العراق و سوريا خصوصا كونها تتعرض لموجة قوية من البرد

1- الحفاظ على الاطراف دافئة قدر الإمكان ( أطراف الأصابع والأنف ) كون تجمدها يؤثر مباشرة على القلب والدماغ


2- اهم مناطق الجسم التي يجب التركيز عليها حتى يتحمل الانسان البرد: الراس .. الرقبة .. الظهر
ياتي بعدها باقي اجزاء الجسم طبياً هذه الاجزاء تحتوي على الجهاز العصبي، وهو اهم جهاز للتحكم بالحرارة، عزل هذه الاجزاء جيدا و تدفئتها تساعد الانسان بشكل كبير جدا على مقاومة البرد، لان اكبر درجات الحرارة في الجسم تنبعث من الاجزاء المحيطة بالجهاز العصبي.

3- أثناء النوم او الجلوس يفضل أن يكون شخصان مع بعضهم على الاقل حيث لو انخفضت درجة حرارة أحدهم يساعده الآخر وفي حال الإحساس بتجمد الاطراف بادروا فورا إلى حك هذه الاطراف بقطعة قماش قطنية أو صوفية

4- التخفيف من الملابس والزيادة في البطانيات تساعد على الدفئ أسرع من اللبس الزائد كونه مثلما يحفظ الحرارة فهو يحفظ البرودة لو دخلت الجسم ايضاً

5- إضافة الزنجبيل والقرفة "الدارسين" إلى الشاي والاكثار من فيتامين C ( فلفل , برتقال , ليمون , قرص فوار ..)

6- عدم التعرض للشمس حتى لو وجدت في فترة الصباح الباكر ( كون الصقيع يصبح صامتا) ويفضل التعرض لها في فترة الظهيرة ( 1-2) ظهراً



شـــاهـــد ايـضـــا:

انواع و اسعار كريم بالمرز كريم الشعر المشهور

افضل العطور الرجالية واسعارها

افضل جيل شعر الرجال, جل تلميع وتثبيت قوي الشعر للرجال

بالصور .. الغش والخداع في الاعلانات التلفزيونية لاتصدق كل مايعلن عنه

كيف تكون شخصا محبوبا من الاخرين؟ 20 نصيحة تجعلك مغناطيس يجذب الناس اليه

اطول كلمات اللغة الانجليزية مـن 22 الى 45 حرف و ترجمتها باللغة العربية

حلم السقوط من مكان عالي, تفسير الحلم بالسقوط من مكان عالي, السبب والعلاج

بالفيديو.. فوائد العادة السرية الاستمناء للرجال, فوائد صحية ونفسية العادة السرية للرجال

كل ماتريد معرفته عن ماري آننغ عالمة حفريات بريطانية

بالفيديو اختراع مكعب روبيك - Rubik's Cube

افضل كريم شعر للرجال كريم تنعيم وتلميع الشعر للرجال

أعلى نسبة شواذ جنســـــــــى في العالم "العاصمة الأمريكية"

معلومات عن "ماكس بلانك" أحد أهم فيزيائيّ القرن العشرين.

معلومات مدهشة عن "الطائر الطنان" ..بالصـور

حياة شارلوت برونتي ..روائية وشاعرة إنجليزية

تاريخ حياة المفكر الأسلامي ابن رشد فلسفته, مؤلفاته,ومكانته في الغرب

لماذا يوجد للرجال حلمتان وما هى الفائدة منهما !!!

بالفيديو ..أغنية أنغام "رسالة إلى أمي"

آيرتون سينا ..حادثة وفاته بالفيديو والصور

الاعتدال الربيعي في مصر الخميس 20 مـارس

الاعتدال الربيعي ...تعريفه وموعده بالصور

الاعتدال الربيعي بالمملكة العربية السعودية يوم الخميس

8 فوائد صحية للتقبيل "البوسة"

عالم الديناصورات الاسطورية موسوعة شاملة بالصور

صلاح جاهين ذكرى عيد ميلاده اليوم الاربعاء 25-12-2017

نصائح للتعامل مع البرد والصقيع في فصل الشتاء

افضل العطور للرجال 2017 قائمة العطور الرائعة

بالصور أحذروا الحمامات العامه ؟ تنبيه خطير جدا

اسم مميز لقروب, أسماء مميزة لقروبات