السؤال:
السلام عليكم

أنا شاب عمري 19عاما، كنت أمارس العادة السرية قبل فترة يوميا، وبعد رمضان توقفت عن العادة، ولكني أمارسها مرة أو مرتين في الأسبوع، وعندما أتابع مقاطع أشعر بنزول قطرات المذي فوراً.

بعد ذلك جاءتني أعراض وهي كثرة في التبول، أي أني أذهب للتبول، وحين أصل للباب عائداً أشعر بالتبول مرة أخرى مع شعور بنزول قطرات بول للملابس الداخلية! وبعد الكشف لا يوجد قطرات ولكن مرات أرى بالملابس الداخلية بعض نقط صفراء.

لله الحمد، لا أشعر بآلام في الخصية وغيرها، ذهبت لعيادة مسالك بولية، فحصني الدكتور على السرير، وفحص البروستاتا، ولكن حين فحص فتحة الشرج نزل قليل من البول، وقال: هذا بول وأخذ عينة بول، وعملنا تحاليل بول ومزرعة وأشعة تلفزيونية، فقال: السبب من كثرة المؤثرات الجنسية والعادة السرية، وأعطاني إبرتين، منها إبرة مضاد في الوريد في اليد اليسرى، وكتب لي علاجات كل12ساعة بعد الفطور وبعد العشاء، وهي (ديتروسيتول و كينوكس 500 و كاتافلام).

قال: ارجع بعد يومين، فقد تكون نزلت تحاليل البول، رجعت بعد يومين وسألني هل في تحسن؟ قلت: نعم ولكنه قليل بنسبة10٪ أو20٪، أعطيته التحاليل وسألته عن نتيجتها، فقال: عندك التهاب في البروستاتا، قلت: هل أبتعد عن المثيرات الجنسية والعادة؟ قال: نعم ابتعد، ووصف لي مضادا أستخدمه مع العلاجات كل 12 ساعة، وهو (فبرامايسين) استخدمه لمدة 10 أيام وأوقفه.

بعد استخدام العلاجات لمدة 4 أيام شعرت بتحسن –الحمد لله- تجيء فترات بسيطة الأعراض، والآن أشعر بضعف الانتصاب جداً، حتى الصباح.

أحب أن أعرف حالتي وتشخيصها، لأنه أكثر من واحد نصحني بطرح حالتي بالموقع هذا، لأني أعاني من كثرة الوسواس بالموضوع هذا.

هل هناك تأثير أو مشاكل من الحالة؟ وبماذا تنصحني؟

أسأل الله العظيم أن يجعلها بموازين حسناتكمِ.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أخي الكريم: كل ما تشتكي منه الآن هو من آثار الإدمان على ممارسة العادة السرية، ومشاهدة الأفلام الإباحية.

الإدمان على ممارسة العادة يسبب الاحتقان، والالتهابات المتكررة في الجهاز البولي، وكذلك التناسلي، وأيضا هذه العادة تجعلك شخصا كثير التشكك والتوهم، والقلق من أن هذه الممارسة سوف تؤثر على المستقبل الجنسي والإنجابي.

لا ننسى أيضا دور مشاهدة الأفلام الإباحية، فالذين يقومون بهذه الأدوار هم أناس ممثلون محترفون، قد يسببون للمشاهد الحسرة، وعدم الاقتناع بواقعه، ومن هنا تبدأ المخاوف والأوهام.

أخي الكريم، أنت سلكت الطريق الصحيح بالالتجاء إلى المختصين، وعملت التحاليل، وأخذت الأدوية التي وصفها لك الأطباء، وهذا هو التصرف الصحيح.

كل ما عليك الآن أن تتبعه لكي تستعيد صحتك الجسمية والنفسية، ولو بالتدريج هو الامتناع الكامل عن ممارسة العادة السرية (227041 - 1371 - 24284 - 55119 )، وكذلك الامتناع عن مشاهدة الأفلام الخلاعية (3731 - 26279268849 - 283567)، واترك القلق والشكوك والوساوس، وبذلك سوف تعود إن شاء الله سليما معافى، وتعيش حياتك المستقبلية مع من تختار في طمأنينة وأمان.

وبالله التوفيق.




شـــاهـــد ايـضـــا:

كيف أتخلص من الأفكار السلبية التي تؤثر على تطور حياتي؟

كيف أنظم وقتي وأتخلص من إهمالي للصلاة؟

أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي

كيف يكون التدرج في استخدام الأدوية النفسية؟

أرغب في الحمل، وبذلت كل ما في وسعي، فبماذا تنصحوني؟

هل عملية إزالة التكيسات بالمنظار مفيدة؟

أرق شديد بسبب انشغال فكري طوال الليل

يصيبني الاكتئاب مع استخدام المخدر وبدونه

أصابني قلق واكتئاب فجأة، ما العلاج للتخلص منهما؟

أعاني من قلق وفقدان الثقة والفراغ العاطفي، هل أحتاج لطبيب نفسي؟

قرحة المعدة والتهاب القولون... والعلاج المناسب لوالدي

احمرار كيس الصفن وحكة... هل من علاج لذلك؟

أعاني من الناسور وآلام شديدة في البطن، هل من علاج؟

بعد إزالة ورم حميد في الرأس، تشعر أمي بالإنهاك والصداع والغثيان

أشعر بضعف عام وتعكر المزاج وأكره التجمعات.. ما هو الحل؟

عقار أولانزبين... ما مدى آثاره الجانبية على المدى الطويل؟

هل الحساسية والحبوب الصديدية في الفرج مرض خطير معد؟

أحيانا أفقد الانتصاب أثناء العملية الجنسية.. ما الحل؟

وجود زائدة لحمية في الشرج هل هي بواسير؟

ما سبب الخمول والكسل عند بذل مجهود ولو كان بسيطا؟

هل يمكن لالتهاب مجرى البول أن يصعد إلى الكلى.. أفيدوني

عندما أغضب أو أشعر بالملل أخدش وجهي !!

هل يضر خلط كريم أكريتين والدوكين المقشر واستخدامهما معاً على الإبطين؟

ما مدى خطورة الكوليستيرول ودهون الكبد لدي مع هذا التحليل؟

أريد وصفة أو أدوية أو مكملات غذائية لزيادة الوزن

أتمنى الحياة في المدينة المنورة، فهل أقبل الزواج من أجل ذلك؟

شخصيتي مهزوزة ولا أستطيع الرد على من ينتقدني

سأقلع عن العادة السرية نهائيا.. ولكن هل سأعود لطبيعتي ومتى؟

توقفت عن حبوب منع الحمل 6 أشهر ولم أحمل بعد

كيف أعمل على تقوية حصيلتي اللغوية؟