من أكثر المشاكل التي تؤرق المرأة بعد الولادة، كيفية خسارة الوزن الزائد المكتسب في مرحلة الحمل، ومعرفة الطريقة المثلى لعودة الجسم إلى شكله الطبيعي قبل الحمل في أقل وقت ممكن

نصائح لكل امرأة ترغب في خسارة الوزن بعد الولادة:
أولا: لا تتسرعي فقدان الوزن الزائد بعد الولادة مباشرة، واتركي لنفسك فرصة حتى تتخطى تلك المرحلة بسلام خاصة وأن جسمك يحتاج للتعافي أولا.

في مرحلة الحمل غالبا ما تكتسبين ما بين 12 إلي 18 كيلو جراما إضافية علي وزنك، تفقدين منها حوالي 8 كيلو جرامات بعد الولادة مباشرة أما الباقي فيحتاج تقريبا لـ 8 أشهر أي بمعدل خسارة ما بين نصف كيلو إلى كيلو في الأسبوع الواحد، لذلك ينصحك الأطباء بالتمهل وعدم التعامل مع الأمر بصعوبة.

ثانيا: من النصائح الخاطئة والمتوارثة بين الأجيال، أن تأكل الأم ا كثيرا حتى تستطيع إنتاج الحليب بغزارة، و هذا غير صحيح مطلقا لذلك عليك اتباع نظام غذائي صحي أثناء فترة الرضاعة، حيث جسمك يحتاج للأطعمة ذات القيم الغذائية العالية لإفراز الحليب مع العلم بأن تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية لا تؤثر علي إنتاج الحليب.

لذلك لا تأكلِي إلا عندما تشعرين حقا بالجوع، في حالة إذا شعرت بعدم وجود أي شهية أو رغبة في تناول الطعام، استشيري الطبيب المختص فربما يكون ذلك بسبب اكتئاب ما بعد الحمل.

ثالثا: مارسي رياضة المشي، ولا تنصتي لكل من يقول لك عليك المكوث في المنزل لأطول فترة ممكنة، استمتعي بالهواء النقي مع طفلك وحاولي المشي قليلا خلال اليوم، حتى ولو لمسافات قصيرة داخل حديقة أو محل تجاري كبير، ففكرة مواصلة الحياة بشكل طبيعي من مشي وتجول و ممارسة تمارين رياضية يجعل حالتك المزاجية أفضل كثيرا.

رابعا: من مميزات الرضاعة الطبيعية أنها تحرق ما يعادل الـ 500 سعر حراري في اليوم الواحد، فحين أنت في حاجة إلى تناول طعام يحتوي على 2000 سعر حراري من أجل إدرار الحليب في الثدي، ومن هنا تذكري تماما أن أي وجبة طعام تتناولينها تصل لطفلك من خلال الرضاعة، لذا تجنبي تماما تناول الاطعمة السريعة في فترة الرضاعة.

خامسا: أعدي بنفسك وجبات خفيفة “سناك” تحفظ في البراد، خاصة وأنت تقضين وقتا طويلا في المنزل لانشغالك بالطفل، وكلما شعرت بالجوع تناولي إحدى هذه الوجبات المعدة سلفا وبالتالي تتفادين تناول الكيك أو البسكويت أو الحلوى جاهزة الإعداد.



شـــاهـــد ايـضـــا:

نصيحة صادمة: الاكل الكثير يحرق الدهون تخسيس الوزن

دراسة: شرب القهوة قد يطيل العمر

الشاي الأخضر و الملوخية.. أفضل علاج للاكتئاب

ما هى الفحوصات الطبية اللازمة قبل الزواج؟

حمية الدجاج للحصول على وزن مثالي

أكثر 10 أغذية دسامة على الإطلاق

رجيم الكمون .. طريقة سريعة لخسارة الوزن !!

كيف تحسن مزاجك بالفاكهة والخضراوات

حقائق عن العسل والقرفة

لكل وجبة.. دقائق لحرقها

اللمعة البرونزية.. أكسبيها بالغذاء الصحي!!

8 اطعمة تقوي الذاكرة

قوائم الطعام تحرق السعرات الحرارية

5 أسباب لتتناولي المزيد من اليقطين!!

دراسة: الرمان يخلصك من الدهون نهائيا

نظام غذائي يقي من الأمراض السرطانية

دراسة: مضاعفة عدد الجينات الوراثية المرتبطة بمرض الزهايمر

اكتشفي أسوء 5 أطعمة على صحتك!!

رجيم كيميائى?إفقدِ 6 كيلو إسبوعيا

فترات الراحة الطويل? غير صحية للموظف!!

سرطان البروستاتا .. أعراضه وسُبل علاجه

?نوفمبر?: هو شهر الرجال!!

بعض الدهنيات في الأطعمة الطبيعية قد تقي من أمراض القلب

صور: هرمونات التقوية تحول امرأة بريطانية إلى رجل

طريقة للتخلص من الدهون نهائيا!!

لا تحرم نفسك من الطعام

رجيم السعادة

علاج طبيعى للسيلوليت

لكل سيدة: الأعمال المنزلية تسبب السمنة!!

نامي جيداً لتحمي نفسك من الإصابة بسرطان الثدي