يقول السائل : أعاني من التهاب في الجهاز التنفسي، فما الحل؟
استشارة طبية : أعاني من التهاب في الجهاز التنفسي، فما الحل؟

اجابة سؤال| أعاني من التهاب في  الجهاز التنفسي، فما الحل؟


السؤال:
السلام عليكم..

منذ 3 أشهر وأنا أعاني من التهاب في الجهاز التنفسي، وسعال مصحوب ببلغم أبيض أو رمادي أو أخضر، وصف لي الطبيب العديد من الأدوية، ولم تنفع معي.

الأن أصبحت أعاني في بعض الأحيان من ضيق في التنفس، وكذلك أحس بالدوخة (الدوار) ليس كثيرا، أرجو منكم أن تشخصوا حالتي، وأن تساعدوني على تجاوز هذه المشكلة.

وشكرا.


الجواب:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حمزة حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ابتداء لم تذكر عمرك، والذي يشكل عاملا أساسيا في معظم الأمراض.

وأما بخصوص مشاكل التنفس والسعال: فقد تكون ظهرت بعد دور برد أو إنفلونزا على صورة التهاب بالشعب الهوائية، وقد يكون البلغم في البداية أبيض اللون ثم يتحول إلى الأصفر أو الأخضر.

وأما بخصوص ضيق التنفس: فقد يكون بسبب التدخين السلبي أو الإيجابي، أو بسبب ضيق في الشعب الهوائية بسبب الحساسية، أو التعرض للتراب والدخان، والعطور، والبخور، والمبيدات الحشرية، وهي من أهم مهيجات الحساسية، ولذا يجب تجنب تلك المهيجات، مع تناول حبوب أو بخاخ موسع للشعب، مثل: فنتولين بخاخ، أو حبوب 2 مج 3 مرات يوميا.

والله الموفق.



شـــاهـــد ايـضـــا:

اجابة سؤال| أعاني من الالتهاب في سني وجذوره متآكلة!

اجابة سؤال| أعاني من حركات لا إرادية تسبب لي الإحراج أمام الناس، فكيف أتخلص منها؟

اجابة سؤال| كثرة القلق والتفكير سبب لي ظهور حب الشباب، فكيف أتخلص من ذلك؟

اجابة سؤال| أعاني من ظهور كتلة بجانب اللوزة اليسرى

اجابة سؤال| تأخرت دورتي رغم تناول الدوفاستون فما السبب بذلك؟

اجابة سؤال| لدي كتلة صغيرة ولينة بالثدي بعد الرضاعة فهل هي سرطان؟

اجابة سؤال| هل صعود السلم يؤثر على عملية القيصرية بعد إجرائها بيوم؟

اجابة سؤال| أعاني من ضيق شديد في التنفس عند ممارسة الرياضة وبعدها، فما تفسير ذلك؟

اجابة سؤال| أشتكي من ألم وحرارة وخدر الأقدام فما الأسباب والعلاج؟

اجابة سؤال| أعاني من وجود بطء في نبضات القلب، فما الحل؟

اجابة سؤال| ابنتي نحيفة وفاقدة للشهية، فماذا أفعل معها؟

اجابة سؤال| أعاني من نزول الدم بعد تثبيت اللولب، فما العلاج؟

اجابة سؤال| لدي ألم بالعمود الفقري بعد الولادة القيصرية فلماذا؟

اجابة سؤال| كيف يتجنب والدي الآثار الجانبية للعلاج الهرموني لسرطان البروستاتا؟

اجابة سؤال| هل هناك تعارض بين حبوب الكولاجين وبين علاج الغدة؟

اجابة سؤال| أعاني من البواسير، فكيف أتخلص منها بشكل نهائي؟ وما أسبابها؟

اجابة سؤال| ما سبب استمرار النزيف بعد عملية التنظيف؟

اجابة سؤال| هل هناك تعارض بين الأدوية النفسية وحبوب منع الحمل؟

اجابة سؤال| وصف لي الطبيب الفافرين والرودين، فمتى يبدأ مفعولهما؟

اجابة سؤال| أتعالج بدواء تريجتول، فما هي مدة استخدامه؟ وكيف أوقفه؟

اجابة سؤال| كيف يعمل تقويم الأسنان على تقويم السن المتطاول وإرجاعه طبيعيا؟

اجابة سؤال| كيف أتوقف عن الأدوية النفسية بدون مضاعفات؟

اجابة سؤال| ينتابني كثيرا شعور بالامتلاء عقب تناول الطعام.. ما علاجي؟

اجابة سؤال| أعاني من ضعف الانتصاب، فما السبب؟

اجابة سؤال| هل يلزم تأخير الحمل 3 أشهر في حال أخذ اللقاحات؟

اجابة سؤال| أعاني من النحافة والملامح الطفولية رغم أني بالغ، فماذا أفعل؟

اجابة سؤال| بعد خروجي من المرض لازلت أتوهم أنني مريضة

اجابة سؤال| هل لي أن أجمع بين الباروكسات والسبرالكس في علاج الهلع والاكتئاب؟

اجابة سؤال| شخصيتي حساسة وعاطفية، فما الأدوية النفسية المجدية لحالتي؟

اجابة سؤال| أعاني من اضطراب دقات القلب بعد شفائي منها، فهل تناولي لنفس الدواء كان قرارا سليما؟