يقول السائل : جفون عيني تنتفخ، وأشعر بألم فوق عيني اليسرى
استشارة طبية : جفون عيني تنتفخ، وأشعر بألم فوق عيني اليسرى

اجابة سؤال| جفون عيني تنتفخ، وأشعر بألم فوق عيني اليسرى


السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منذ فترة بدأت أشعر بصداع في مقدمة الرأس، وألم في العينين، وكان ذلك غالبا بسبب كثرة النظر في جهاز الحاسوب والهاتف المحمول، وذهبت لدكتور عيون، وقال لي: إن نظري ليس ضعيفاً، ولكنني بحاجة إلى ارتداء نظارة، وإن لدي بعد نظر، وإن عيني اليسرى أقل في النظر من عيني اليمنى، مع العلم أني لا أشعر بذلك، وأرى بهما جيدا، -والحمد لله-، ولكنه بعد الكشف قال ذلك.

بالفعل ارتديت النظارة، ولكن ليس بصفة دائمة أرتديها فقط أثناء الجلوس أمام الحاسب والنظر في شاشة الهاتف، وأيضاً عند القراءة -ولله الحمد- أفادتني كثيراً، ولكن أصبحت جفون عيني تنتفخ أحيانا الجفن الأعلى، وأحيانا الجفن الأسفل وأحيانا الاثنين، ثم أصبحت عيني اليسرى أغلب الوقت بها خطوط حمراء في بياض العين، ولدي ألم يأتي ويذهب بها، وأيضا فوق عيني اليسرى في جبهتي أشعر بألم، فلماذا هذه الأعراض؟

وهل تنصحوني بالذهاب إلى دكتور مخ وأعصاب أم لا؟

وجزاكم الله خير الجزاء.

الجواب:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ منى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن الحاجة لارتداء نظارة ووجود مد بصر بالعينين هو ضعف في البصر، ويستدعي العلاج والمتابعة حتى لو لم يكن هناك إحساس بنقص في النظر، ولكن يجب هنا ارتداء النظارة بشكل دائم حتى ولو شعر المريض بأن نظره جيد وأنه لا يحتاج لنظارة.

الصداع المرافق للبس النظارة والمرافق للإجهاد البصري (استخدام الحاسوب مطولا)، وكذلك احمرار العينين وتورم الأجفان قد تكون هذه الأعراض ناجمة عن إجهاد بصري نتيجة تغير أسواء الانكسار، وتغير درجة وقوة النظارة وبالتالي يجب فحص النظر مجددا، وقد تكون النظارة الموصوفة تحتاج للتبديل.

مع أطيب التمنيات لك بدوام الصحة والعافية.



شـــاهـــد ايـضـــا:

اجابة سؤال| أعاني من الالتهاب في سني وجذوره متآكلة!

اجابة سؤال| أعاني من حركات لا إرادية تسبب لي الإحراج أمام الناس، فكيف أتخلص منها؟

اجابة سؤال| كثرة القلق والتفكير سبب لي ظهور حب الشباب، فكيف أتخلص من ذلك؟

اجابة سؤال| أعاني من ظهور كتلة بجانب اللوزة اليسرى

اجابة سؤال| تأخرت دورتي رغم تناول الدوفاستون فما السبب بذلك؟

اجابة سؤال| لدي كتلة صغيرة ولينة بالثدي بعد الرضاعة فهل هي سرطان؟

اجابة سؤال| هل صعود السلم يؤثر على عملية القيصرية بعد إجرائها بيوم؟

اجابة سؤال| أعاني من ضيق شديد في التنفس عند ممارسة الرياضة وبعدها، فما تفسير ذلك؟

اجابة سؤال| أشتكي من ألم وحرارة وخدر الأقدام فما الأسباب والعلاج؟

اجابة سؤال| أعاني من وجود بطء في نبضات القلب، فما الحل؟

اجابة سؤال| ابنتي نحيفة وفاقدة للشهية، فماذا أفعل معها؟

اجابة سؤال| أعاني من نزول الدم بعد تثبيت اللولب، فما العلاج؟

اجابة سؤال| لدي ألم بالعمود الفقري بعد الولادة القيصرية فلماذا؟

اجابة سؤال| كيف يتجنب والدي الآثار الجانبية للعلاج الهرموني لسرطان البروستاتا؟

اجابة سؤال| هل هناك تعارض بين حبوب الكولاجين وبين علاج الغدة؟

اجابة سؤال| أعاني من البواسير، فكيف أتخلص منها بشكل نهائي؟ وما أسبابها؟

اجابة سؤال| ما سبب استمرار النزيف بعد عملية التنظيف؟

اجابة سؤال| هل هناك تعارض بين الأدوية النفسية وحبوب منع الحمل؟

اجابة سؤال| وصف لي الطبيب الفافرين والرودين، فمتى يبدأ مفعولهما؟

اجابة سؤال| أتعالج بدواء تريجتول، فما هي مدة استخدامه؟ وكيف أوقفه؟

اجابة سؤال| كيف يعمل تقويم الأسنان على تقويم السن المتطاول وإرجاعه طبيعيا؟

اجابة سؤال| كيف أتوقف عن الأدوية النفسية بدون مضاعفات؟

اجابة سؤال| ينتابني كثيرا شعور بالامتلاء عقب تناول الطعام.. ما علاجي؟

اجابة سؤال| أعاني من ضعف الانتصاب، فما السبب؟

اجابة سؤال| هل يلزم تأخير الحمل 3 أشهر في حال أخذ اللقاحات؟

اجابة سؤال| أعاني من النحافة والملامح الطفولية رغم أني بالغ، فماذا أفعل؟

اجابة سؤال| بعد خروجي من المرض لازلت أتوهم أنني مريضة

اجابة سؤال| هل لي أن أجمع بين الباروكسات والسبرالكس في علاج الهلع والاكتئاب؟

اجابة سؤال| شخصيتي حساسة وعاطفية، فما الأدوية النفسية المجدية لحالتي؟

اجابة سؤال| أعاني من اضطراب دقات القلب بعد شفائي منها، فهل تناولي لنفس الدواء كان قرارا سليما؟