يقول السائل : تم حقني وأنا تحت التخدير، وأخشى من مضاعفات ذلك، فسروا لي الأمر.
استشارة طبية : تم حقني وأنا تحت التخدير، وأخشى من مضاعفات ذلك، فسروا لي الأمر.

اجابة سؤال| تم حقني وأنا تحت التخدير، وأخشى من مضاعفات ذلك، فسروا لي الأمر.


السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا شاب عمري 17 سنة، بعد أن تبين أن لدي التهابا في الزائدة الدودية، قرر الطبيب المعالج إجراء عملية جراحية، واستئصال الزائدة، وأخبرني الطبيب أنني قد أصدرت شخيرا بعد التخدير، ووصل بؤبؤ العين إلى أقصى أعلى العين، وكأني أموت، فقام الطبيب بسرعة بتحضير حقنة -لا أدري ما هي- وحقنني بها، فأصبح جسمي يهتز بشدة، وأحرك رجلي ويدي في كل الاتجاهات، وكأني أحتضر.

ثم بعدها عدت للشخير مرة ثانية، وبعد ذلك غرقت في النوم، واستيقظت بشكل طبيعي، وأخبرني الطبيب أن العملية تمت بنجاح، ولكني قلق من السبب، فأرجوك يا دكتور طمئني، هل هذا طبيعي؟

الجواب:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ خالد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

قد يحدث بعض المضاعفات أثناء التخدير، سواء من عقار التخدير، أو بسبب نقص الأكسجين الواصل إلى الرئتين، مما يؤدي إلى ضيق التنفس، وهذه مشاكل تواجه أطباء التخدير في عملهم، ويتم إعطاء المريض حقن مضادة للحساسية، مثل حقن الكورتيزون، ومادة الأدريناين والأتروبين في بعض الحالات، وتنتظم عملية التنفس.

وفي بعض الأحيان قد يحتاج بعض المرضى إلى زيادة جرعة التخدير؛ لتسكين العضلات، وهذه أمور طبيعية، كما قلت تحدث في بعض الأحيان، ويتم التعامل معها بحرفية، وبتوفيق من الله، ولا قلق من ذلك، ولا تترك أي مضاعفات على المريض بعد الانتهاء من العملية.

وفقك الله لما فيه الخير.



شـــاهـــد ايـضـــا:

اجابة سؤال| طفلتي تضع أصابعها في آذانها باستمرار، فهل بها مشكلة؟

اجابة سؤال| آلام الشرخ تطورت إلى إمساك واضطرابات وآلام في البطن.. أفيدوني

اجابة سؤال| أعاني من مشكلة التعرق الزائد في جسمي كافة، فما العلاج؟

اجابة سؤال| إكزيما الأطفال كيف يمكن علاجها بشكل نهائي؟

اجابة سؤال| ابنتي تعاني من عيب خلقي بالقلب، فهل يمكن أن تشفى منه أم سيظل ملازما لها طول العمر؟

اجابة سؤال| إفرازات بيضاء مع خيوط دم.. ما هي؟ وهل تعتبر من الدورة؟

اجابة سؤال| ما سبب سرعة القذف وتنقيط البول؟

اجابة سؤال| ما سبب الغثيان والقيء والإمساك؟

اجابة سؤال| متزوج منذ سنتين ولا توجد لدي حيوانات منوية، ما نصيحتكم؟

اجابة سؤال| اللسترال سبب لي زيادة في الوزن فهل أنتقل إلى البروزاك؟

اجابة سؤال| حامل ولدي أكياس كبيرة على كلا المبيضين فهل من خطورة؟

اجابة سؤال| أجريت عملية خراج وما زلت أعاني من عدم التئام الجرح!

اجابة سؤال| ما هي أقصي مدة لتناول منشطات الإباضة؟

اجابة سؤال| هل اضطراب الدورة سببه استئصال الورم أم ماذا؟

اجابة سؤال| أسباب ضعف حركة السائل المنوي وتأثيرها على الإنجاب!

اجابة سؤال| أريد فطام ابني عن الرضاعة وأخذ حبوب منع الحمل.. ولكن الدورة لم تنزل حتى الآن

اجابة سؤال| ماذا يقصد بالقطب التجميلية الداخلية بعد الولادة؟

اجابة سؤال| أعاني من عدم انتظام الدورة ومن إجهاضات متكررة، فما العلاج؟

اجابة سؤال| أفكر بفسخ الخطبة لأنني أعاني من وسواس البكارة.. ساعدوني

اجابة سؤال| أريد ممارسة الرياضة ولكني أتعب وأشعر بهبوط.. ما الحل؟

اجابة سؤال| تعرضت لحادث مروري وعلى أثره أصبحت أعاني من الصرع

اجابة سؤال| لا أستطيع السيطرة على ارتفاع السكر مع ضغوطات الاختبارات، ماذا أفعل؟

اجابة سؤال| هل يؤثر إزالة الشعر بالليزر على مرضى زراعة الكلى؟

اجابة سؤال| هل تأخر الدورة يدل على حدوث الحمل، أم يدل على مشكلة في الهرمونات؟

اجابة سؤال| عندي حبتان في منتصف القضيب بلون القضيب.. هل هناك مشكلة؟

اجابة سؤال| أحس بآلام في العضلات وتنميل بالأرجل وتركت الدراسة.. ما نصيحتكم؟

اجابة سؤال| ألم شديد وحرقان في عيني اليمنى عند الاستيقاظ من النوم.. فما السبب والعلاج؟

اجابة سؤال| أعاني من الأريتكاريا، وما زلت أتناول دواء كزيزال، فمتى أتوقف عنه؟

اجابة سؤال| تناولت أدوية تحتوي على الكورتيزون فأصبت بألم وحرقة في المعدة!

اجابة سؤال| الشعور بألم الإباضة ونزول قطرات دم، ما دلالة ذلك؟