حافز 2 - التسجيل في موقع حافز المطور 2014,حافز 2 المطور, حافز المطور,حافز 2 و 3,موقع حافز 2,موقع حافز المطور,التسجيل في حافز 2,شرح التسجيل في موقع حافز2 المطور, موقع حافز2 المطور,حافز صعوبة الحصول على عمل,ابي الرقم الجديد لتقديم لحافز المطور,
التقديم في حافز,
تسجيل حافز المطور,
تسجيل حافز,

مميزات حافز2
ويتميز حافز 2 برنامج حافز المطور فى نسخته الثانية بأنه لايتطلب التحديث الأسبوعى كسابقه حيث تم أستبدال التحديث الأسبوعى بأن يقوم المسجلين ببرنامج حافز 2 بمتابعة مادة علمية مدتها قرابة العشر دقائق ومن ثم الإجابة على بعض الأسئلة أسبوعياً بحيث ينهي الشخص المسجل 46 حقيبة تدريبية على مدار العام

قيمة المكافآة الشهرية ببرنامج حافز2
يخصص للمسجلين ببرنامج حافز ولمدة 12 شهرآ مبلغ مالي قدره ألفي ريال شهرياً
فيما أكدت مصادر أنها ستكون أقل من ألفي ريال تتناقص تدريجياً
حافز المطور نظام أستحدثته المملكة العربية السعودية وبالتحديد وزارة العمل السعودية وذلك بعض أضافة فئات عمرية جديدة حيث أعلنت وزارة العمل السعودية عن ان برنامج حافز المطور أومايطلق عليه حافز 2 سيستهدف الفئة العمرية من 35 الى 60 عامآ
حافز المطور
وستعمل وزارة العمل السعودية على ألية تضمن لها ان من يحصل على برنامج حافز هو من يبحث بجدية عن عمل وتطبيق مبدأ العدالة بمكافأة الجدية في البحث عن عمل واستبعاد الحالات غير الجادة في البحث عن عمل

قيمة اعانة حافز المطور
15 ألف ريال
يتم دفعها على 12 شهراً، بواقع 1500 ريال شهرياً في الأربعة أشهر الأولى، ثم 1250 شهرياً في الأشهر الأربعة التالية، ويصل المخصص إلى ألف ريال شهرياً خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام
ملحوظة : برنامج حافز المطور"حافز2"
لا يلغى برنامج حافز 2 الأعانة التى يتقاضها المشتركين ببرنامج حافز1 للفئة العمرية من 20 الى 35 عامى

حافز 2 - التسجيل في موقع حافز المطور المميزات بالتفصيل

العمل: آلية الحصول على استحقاق «حافز المطور» الأسبوع المقبل
انهت وزارة العمل كافة التعديلات والضوابط الخاصة بآلية التحقق من جدية الباحثين عن عمل للتعامل مع المستفيدين، بهدف تحفيزهم على تكثيف الجهد لمواصلة البحث الجاد عن عمل وتطبيق مبدأ العدالة بمكافأة الجدية في البحث عن عمل، واستبعاد الحالات غير الجادة في البحث عن عمل.
كما انهت الوزارة تعديل الضوابط وآليات التحقق من الجدية للسماح بإلغاء التخفيض للإعانة الناتج عن مخالفات سابقة، على أن يكون الإلغاء بشكل كامل أو جزئي، اذا أثبت المستفيدون الذين وقع عليهم التخفيض جديتهم وفق ضوابط ومعايير الجدية في البحث عن عمل.
ويبدأ صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" في تسجيل الراغبين في الاستفادة من برنامج "حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل" بشكل رسمي بعد جمادى أول المقبل، بهدف التحضير وإكمال الاستعدادات اللازمة لبدء التسجيل، وأنه سيبدأ "هدف" بتعريف المستفيدين الجدد بسياسات وآلية عمل البرنامج، وطريقة التسجيل فيه وإعلان اللوائح المُنظمة له، حيث حددت الوزارة قيمة الاعانة بمبلغ 15 ألف ريال، يتم دفعها على 12 شهراً، بواقع 1500 ريال شهرياً في الأربعة أشهر الأولى، ثم 1250 شهرياً في الأشهر الأربعة التالية، ويصل المخصص إلى ألف ريال شهرياً خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام.
ولفتت الوزارة إلى أنه سيستفيد من التنظيم الجديد الفئة العمرية من 35 – 60 عاما، كما يمكن أيضاً أن يستفيد منه الشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الـ 2000 ريال، حال انطباق شروط صعوبة الحصول على عمل عليهم، بحيث يمكنهم أن يتقاضوا الدعم بقيمة 1500 ريال، ثم 1250، ثم 1000 ريال وفقا للتنظيم.
ويسمح البرنامج الجديد للمقيمين في دور الرعاية بالاستفادة من المخصص المالي وخدمات طاقات للتدريب والتوظيف، مبينة أنه إضافة إلى المخصص الشهري يتيح التنظيم الجديد برامج التأهيل والتدريب وخدمات المساعدة على التوظيف التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.
وسيكشف صندوق الموارد البشرية تفاصيل برنامج "حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل"، والذي يشمل الباحثين الجادين عن عمل للفئة العمرية بين 35 و60 عاماً، إضافة إلى الشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الـ 2000 ريال خلال مؤتمر صحفي سيعقد الأسبوع المقبل في مدينة الرياض لتوضيح كافة التفاصيل والاشتراطات المتعلقة بالبرنامج.
ويعد تنظيم "مخصص صعوبة الحصول على عمل" تنظيماً جديداً يُضاف إلى برنامج حافز، وبالتالي فإنه لا يلغي إعانة البحث عن عمل بقيمة 2000 ريال للشباب الباحثين عن عمل بين 20 و35 عاماً.
--------------------------------------
لائحة شروط وضوابط الاستفادة من المخصص المالي في برنامج حافز 2 :
1ـ أن يكون سعودي الجنسية أو من أبناء الأم السعودية من زوج غير سعودي.
2ـ أن يكون مقيمًا في المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر خلال الاثني عشر شهرًا السابقة لتقديم الطلب.
3ـ ألا يقل عمر المتقدم عن 20 سنة، ولا يزيد على 60 سنة.
4ـ ألا يكون موظفًا أو عاملًا في القطاع العام أو القطاع الخاص.
5ـ أن يكون قادرًا على العمل.
6 ـ ألا يكون مستحقًا لمعاش تقاعدي.
7ـ ألا يكون مستحقًا لأي مخصص أو تعويض ضد البقاء دون العمل.
8ـ ألا يكون طالبًا أو متدربًا في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب.
9ـ ألا يكون لديه نشاط تجاري (مثل امتلاك مؤسسة أو الحصول على ترخيص محل لممارسة أي نشاط تجاري أو صناعي أو زراعي أو خدمي أو مهني أو وجود غير سعوديين على كفالة المتقدم باستثناء الوالدين والزوج أو الزوجة والأبناء أو البنات).
10 ـ ألا يكون له دخل ثابت يعادل المخصص المالي الذي يصرف له بموجب تنظيم حافز صعوبة الحصول على عمل أو يزيد عليه وذلك كمتوسط شهري خلال الاثني عشر شهرًا السابقة لبداية الشهر الذي تقدم فيه بالطلب.
11- مضي المدد التالية قبل تقديم المتقدم لطلبه:
- ستة أشهر على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب.
- ستة أشهر على الأقل من تاريخ انسحابه من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
- سنة كاملة على الأقل من تاريخ انسحابه من الدراسة أو التدريب إذا كان يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
- ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية إذا سبق له أن عمل في القطاع العام أو القطاع الخاص.
12- أن يمضي المتقدم مدة متصلة لا تقل عن ستين يومًا ولا تزيد على تسعين يومًا، دون أن يخل بأي من الالتزامات المستمرة المنصوص عليها في تنظيم حافز صعوبة الحصول على عمل وذلك خلال الفترة التي يمضيها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في دراسة طلبه.
13- ألا يكون مستفيدًا من المخصص المالي لحافز البحث عن عمل أو مستحقًا له وقت تقدمه بالطلب.
14- أن يكون قد أكمل مدة صرف المخصص المالي لحافز البحث عن عمل، ما لم يكن قد أوقف عنه بسبب تجاوز سن الخامس والثلاثين.
يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما:
المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عامًا بالإضافة الى من استنفد مدة المخصص المالي لحافز البحث عن عمل دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب. وأشار الصندوق أن البرنامج صُمم لتقديم الدعم للأفراد الذين يستوفون ضوابط الاستحقاق حتى إذا كانت تربطهم صلة قرابة أو زواج.
يجب معرفة أن العمر الذي يتم قبوله في حافز صعوبة الحصول على عمل هو من 20 سنة حتى 60 سنة، علمًا بأن التاريخ المعتمد في حساب العمر هو التاريخ الهجري، هذا يعني أنه إذا تجاوز عمر المتقدم 59 و11 شهرًا ووصل لعمر 60 سنة فإنه لن يكون مطابقًا لضوابط الاستحقاق وبالتالي سيعتبر غير مؤهل للمخصص المالي لحافز صعوبة الحصول على عمل ولكن من الممكن الاستفادة من المزايا الأخرى للبرنامج كالتدريب والمساعدة على التوظيف كما سيتم الإعلان عن آلية التقديم لحافز صعوبة الحصول على عمل خلال الأسابيع القليلة المقبلة وسيتم الإعلان عنها من خلال وسائل إعلام متعددة.
ولفت «هدف» في التنظيم الجديد إلى أنه يجب اتخاذ العديد من الإجراءات من قبل المستفيد في حالة أي تغييرات على وضعه من خلال الآتي:
1- إشعارصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» فورًا بكل تغيير يطرأ على وضعه ويترتب عليه - أو قد يترتب عليه - عدم استحقاقه للمخصص المالي.
2- تقديم المستندات التي يطلبها صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» لتمكينه من التحقق من استمرار توافر ضوابط الاستحقاق فيه.
3- التقيد بالتعليمات التي يصدرها صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»- أو مفوض من صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» - للمستفيد شخصيًا أو من خلال ملفه الإلكتروني أو أي وسيلة إلكترونية أخرى يقررها صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، بما في ذلك الحضور وإجراء المقابلات الشخصية، أو حضور أي دورة تعليمية أو تدريبية، ويشمل ذلك التدريب عن بُعد أو التدريب على رأس العمل، والحضور للحصول على التأهيل أو التدريب أو خدمات التوظيف.
4- الزيارة الأسبوعية للملف الإلكتروني في قاعدة بيانات طالبي العمل، وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية.
5- الموافقة على عروض العمل المناسبة التي قدمت له، وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية.
6- إظهار الجدّية في البحث عن عمل والالتزام بالتدريب والتأهيل الذي وُفر له وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية. وعن الأسباب التي تؤدي إلى تخفيض المبالغ المخصصة للمستفيدين حددت اللائحة ذلك بحيث يخفض المخصص المالي في كل مرة تتحقق أي حالة من الحالات الآتية:
* إذا لم يحضر المستفيد دورة تعليمية أو تدريبية، بما في ذلك التدريب عن بُعد والتدريب على رأس العمل، أو لم يكملها.
* إذا لم يحضر المستفيد الموعد لإجراء المقابلة الشخصية مع أصحاب العمل أو مع الجهات الحكومية أو الخاصة.
* إذا لم يقم المستفيد بزيارة ملفه الإلكتروني، وفقًا لما تحدده اللائحة.
* إذا لم يحضر المستفيد لدى أي من مفوضي الصندوق؛ للحصول على التأهيل أو التدريب أو خدمات التوظيف، وفقًا لما تحدده اللائحة.
--------------------------------------
التسجيل ببرنامج حافز المطور "حافز 2"
سيبدء صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بتسجيل الراغبين بالأشتراك بحافز 2

خلال الأيام المقبلة يرجي متابعة موقع " الموسوعة الثقافية " وهذه الصفحة بالأخص فأنه سيتم اضافة رابط التسجيل
وشرح كيفية وأليات التسجيل في حافز المطور "حافز 2 - حافز صعوبة الحصول علي عمل" لذلك يرجي حفظ هذه الصفحة في المفضلة لديك والاحتفاظ بها والعودة لها
بشكل دوري للاطلاع علي كل اخبار حافز المطور الجديد .

نتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على إطلاق برنامج حافز ”صعوبة الحصول على عمل“ وننوه بأنه سيعلن عن افتتاح باب وآليات التسجيل في البرنامج الجديد خلال الأسابيع المقبلة علما أن التسجيل في البرنامج لن يتطلب إدخال رقم الآيبان قبل التحقق من شروط الأهلية

أقرآآّّ_أيضآآ: