اخبار حالة الطقس اليوم وغدا في مصر متجدد يوميا, اخبار الطقس المتوقع اليوم وغدا في مصر متجدد يوميا, حالة الطقس اليوم وغدا في مصر, الطقس, الطقس اليوم,

اخبار الطقس اليوم وغدا في مصر متجدد يوميا


اخبار حالة الطقس اليوم وغدا في مصر متجدد يوميا بتاريخ 13 ديسمبر 2013

#مصر طقس الجمعة: استمرار تأثير حالة عدم الاستقرار الشديدة في الاحوال الجوية ..

نهار الجمعة: يستمر الطقس شديد البرودة مسيطر على كافة الانحاء حيث يبلغ انخفاض الحرارة ذروته غداً ان شاء الله.

اجواء غائمة و ماطرة متوقعة على الساحل الشمالي, الوجه البحري, القاهرة, شمال الصعيد, مدن القناة, خليج السويس و سيناء .. و تكون الامطار رعدية احياناً و مصحوبة بتساقط للبَرَد.
تشتد غزارة الامطار غداً على شمال الصعيد, منطقة خليج السويس, وسط و جنوب سيناء, مع تساقط للثلوج على مرتفعات جنوب سيناء و مرتفعات غرب خليج السويس.
و يُحذر غداً من السيول في محافظة جنوب سيناء و منطقة غرب خليج السويس.

رياح شديدة يستمر تأثيرها على القطاع الشمالي الغربي من البلاد و مناطق الصعيد و محافظة البحر الاحمر, تنخفض سرعة الرياح نسبياً على باقي المناطق الشمالية و ان ظلت نشطة احياناً.
و تستمر حالة البحرين مضطربة و غير ملائمة للانشطة البحرية.

مساء الجمعة: طقس قارس البرودة على كافة المناطق مع رياح معتدلة, تنشط احياناً على السواحل الشمالية و شمال سيناء.
تستمر فرص الامطار قائمة على مناطق الساحل الشمالي و التي تمتد بشكل متفرق الى باقي المناطق الداخلية من الشمال و حتى شمال الصعيد.

يوم السبت تستمر فرص الامطار قائمة على بعض المناطق الشمالية و حتى شمال الصعيد, ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف على القطاع الغربي للبلاد, بينما تظل الاجواء شديدة البرودة مسيطرة على باقي الانحاء, و تنخفض سرعة الرياح على اغلب المناطق خاصة بحلول المساء.

يوم الاحد تبدأ الاجواء تستقر تدريجياً حيث تقل فرص الامطار على اغلب الانحاء, و تميل درجات الحرارة للارتفاع على كافة المناطق و ان ظل الطقس بارد.

اخبار الطقس اليوم وغدا في مصر متجدد يوميا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ليسود غدا الجمعة طقس شديد البرودة على كل الأنحاء، ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وتكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وسيناء تصل إلى حد السيول.

وتنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فى البحرين المتوسط والأحمر.. وبالنسبة لحالة البحرين فتكون مضطربة جدا على البحر المتوسط أما على البحر الأحمر فتكون مضطربة، وارتفاع الموج على البحر المتوسط من خمسة أمتار إلى ستة أمتار، أما البحر الأحمر من أربعة أمتار إلى ثلاثة أمتار، والرياح فى البحرين شمالية غربية.

أقرآآّّ_أيضآآ: